سياسات و قوانين اختبار الإمارات القياسي

  1. سياسية التسجيل:يتوجب على الطالب المواطن التسجيل في نظام الإختبارات الوطنية بالإضافة إلى التأكد من التسجيل في نظام النابو لضمان حصوله على القبول في الجامعات الحكومية ولا يحل التسجيل في اختبار الامسات محل ذلك، في حين يكتفي الطالب الوافد بالتسجيل في نظام الاختبارات الوطنيةEmSAT فقط.

  2. سياسة تغيير التسجيل:يستطيع الطالب تغيير موعد الاختبار عند الضرورة، مع مراعاة أن التسجيل للاختبار سيغلق قبل الموعد المقرر للاختبار بأسبوعين، عندها لن يتمكن الطالب من تغيير الموعد أو إلغاء التقدم للاختبار، بل يتوجب عليه التقدم للاختبار.

  3. سياسة التأخير:لن يتم قبول الطلبة المتأخرين من الدخول لقاعات الاختبار بعد مرور من 15 دقيقة من بدء الاختبار، ويُسجل غيابهم لهذا الاختبار.

  4. سياسة الوثائق المطلوبة:يتوجب على الطلبة إحضار نسخة مطبوعة من تذكرة الاختبار، بالإضافة إلى الهوية الإماراتية الأصلية (لن يتم قبول النسخ). وفي حال تعذر إحضار ما ذُكر آنفاً، فلن يتمكنوا من الدخول إلى قاعات الاختبار، ويُسجل غيابهم لهذا الاختبار.

  5. سياسة الغياب:إذا تعذر حضور طالب لأي اختبار لسببٍ ما، فلن يصبح قادراً على التسجيل لأي اختبار لاحق، إلا في الحالات الاستثنائية (مرض، طارئ عائلي.. إلخ). وعندها يتوجب على الطالب رفع طلب إعادة اختبار لإدارة الاختبارات الوطنية والدولية، موضحاً سبب غيابه بالتفصيل، وعليه ستتم مراجعة طلبه، وإبلاغه بموعد الاختبار المخصص له في حالة اعتماد العذر فقط.

  6. سياسة الغشّ:في حال قيام الطالب بالغشّ أو محاولته الغشّ، فلن يتم احتساب درجته في الاختبار، وعليه لن يتمكن من التسجيل أو الحضور في أي اختبارات لاحقة في السنة الأكاديمية الحالية، و عليه سيظهر قرار عدم احتساب درجة الاختبار القياسي EmSAT) لسجل الطالب فيNAPO بشكل دائم).

  7. سياسة نتيجة الاختبار:تكون النتائج متوفرة على صفحة الطالب بعد 3 أسابيع من تاريخ تقديم الاختبار مع العلم بأن نتيجة الاختبار القياسي (EmSAT) صالحة لمدة 18 شهر فقط من تاريخ أداء الاختبار.